منوعات

الإمارات تدين استهداف الحوثيين للسعودية بطائرتين مفخختين | الوكالة نيوز

أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان، اليوم الخميس، محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المملكة العربية السعودية، من خلال طائرتين مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف.
وأشارت الخارجية في بيانها إلى أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.
وناشدت الخارجية الامار اتية المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.
وقد أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن اعتراض مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية.
وأشار التحالف إلى أنه تم إحباط محاولات الميليشيات لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.
وقد أعلن التحالف العربي، أمس الأربعاء، عن اعتراض مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات باتجاه خميس مشيط بالسعودية.
وأكد التحالف على اتخاذه الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين وفق القانون الدولي الإنساني.
وأوضح التحالف أن محاولات عدائية من الميليشيات لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تمثل جرائم حرب.
وفي السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الخميس الماضي، عن إحباط هجوما وشيكا للحوثيين باستخدام صاروخ باليستي لاستهداف المدنيين في مأرب.
وأشار التحالف العربي إلي تدمير صاروخ باليستي للحوثيين ومنصة إطلاقه في جبهة مأرب.
وأكد التحالف العربي علي أن العملية الهجومية للميليشيات الحوثية في مأرب تعرض حياة ملايين المدنيين للخطر.
التحالف العربي: اعتراض مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنية أطلقها الحوثيين باتجاه السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى