منوعات

البريد الإلكتروني وسيلة اتصال طلاب الجامعات المصرية | الوكالة نيوز

 

تم استئناف الدراسة بالجامعات بعد انتهاء امتحانات الترم الأول بنظام التعليم الهجين ويشمل هذا النظام التعليم عن بُعد بالإضافة إلى الذهاب للجامعة بمعدل يومين لطلاب الكليات النظرية و 3-4 أيام للكليات النظرية. والتعليم عن بُعد يتم من خلال المنصات التعليمية المربوطة بالبريد الإلكتروني. وفيما يلي سنقدم لكم من خلال الوكالة خطوات تفعيل البريد الإلكتروني.

البريد الإلكتروني للطلاب الجامعيين هو خدمة توفرها الجامعات بالتعاون مع كبرى الشركات التي تقدم دعمًا كبيرًا للطلاب من كل أنحاء العالم في شتى المجالات بشكل مجاني من خلال إتاحة بعض الخصومات يمكن للطالب الحصول عليها بكل سهولة بعد التسجيل بالإيميل الجامعي الخاص به على مواقعهم. فهو ذلك البريد الإلكتروني المنتهي بامتداد “Edu”، وهو عبارة عن تسهيلات مقدمة من المؤسسات أو الجهات التعليمية لكل طلاب وأساتذة الجامعات، ويعد بمثابة الكارنيه الجامعي ولكن على الإنترنت وليس يدوي.

وشهدت الأيام الآخيرة أهمية خاصة للبريد الإلكتروني للطلاب الجامعيين حيث أصبح هو وسيلة اتصالهم بالجامعة بعد تحول نظام التعليم الجامعي إلى نظام التعليم عن بعد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد. ففي بداية العام الدراسي 2020-2021 تم تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم في الجامعة والتعليم عن بعد عبر البريد الجامعي الذي تم إرسال كافة المنصات التعليمية للطلاب من خلاله، وحاليًا بعد قرار الدولة بتأجيل الإمتحانات واستكمال الدراسة عبر الإنترنت حتى اليوم 16 يناير 2021 فقد أصبح الاعتماد الكلي على الإيميل الجامعي كوسيلة للتواصل بين الطلاب وأساتذة الجامعة.

ويمكن لطلاب كليات ومعاهد الجامعات المصرية المختلفة التعرف على طريقة تفعيل الإيميل الجامعي الموحد، من خلال الخطوات التالية :-
1-الدخول على موقع مايكروسوفت من خلال الرابط التالي من هنا، أو من خلال الرابط التالي من هنا
2-ثم يقوم الطالب بتسجيل الاسم كاملا كما هو مدون فى بطاقة الرقم القومي.
3-كتابة الرقم القومى للطلاب المدون في بطاقة الرقم القومي.
4-كتابة الرقم السري الذي سيستخدمه الطالب في كل مرة يدخل فيها على الإيميل الموحد

ديار أحمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى