منوعات

«التعليم» تكشف أهمية نظام التوكاسو في المدارس اليابانية | الوكالة نيوز

 

قال مالك رفاعي مدير المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدارس المصرية اليابانية مدارس مصرية حكومية تطبق المدارس المصرية اليابانية ولغة التدريب هي الإنجليزية وتندرج تحت مظلة الوزارة وتطبق كل السياسات الخاصة بالوزارة.

وأضاف أن ما يميز هذه المدرسة هي أنشطة التوكاسو وهي ليست مقررات أو كتابا  مدرسيا، لكنها أنشطة تساهم وتساعد البيئة التعليمية داخل المدرسة بشكل مختلف عن المدارس النظامية أو أسلوب التدريس في مصر.

وتابع مدير المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: “هذه الأنشطة تستهدف تطوير المعلم والإدارة المدرسية والطالب وتضيف إلى البيئة التعليمية  شيئا جديدا يساعد جميع أطراف العمليات التعليمية أن يعملوا في هذا الإطار بشكل متناغم ويحقق الهدف الأساسي وهو المتعة في التعلم”.

وأردف مالك رفاعي مدير المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أنشطة التوكاسو مرتبطة بالقيم والسلوكيات والعادات والتقاليد، ولها دور في تشجيع القيم والحث على اتباعها وتطبيقها، ولها جزء مرتبط بالصحة الجسمانية والعقلية للطفل وتدير العلاقات في المدرسة بشكل كبير.

وواصل مالك رفاعي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد :” هناك تقصير في النظافة في بعض الفترات، لكن في المدرسة اليابانية نكون حريصين على أن ينظف الطفل مقعده، ويكون المعلم قدوة للطفل ولا يرمي أي شيء على الأرض، ويساعد الطفل على جعل شكل الفصل جيدا، ولدى كل طفل فوطة صغيرة ينظف بها مقعده”.

مسئول ملف التعليم ب الأهرام توضح أهمية مجمع الوثائق المؤمنة لمنظومة التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى