منوعات

السلطات الأفغانية تغلق مجالها الجوي لأسباب أمنية | الوكالة نيوز

 

قامت السلطات الأفغانية، اليوم الخميس، بإغلاق مجالها الجوي، ومنع طائرة رئيس البرلمان الباكستاني من الهبوط في مطار كابل لأسباب أمنية.

وقد كان من المقرر أن يقوم رئيس البرلمان الباكستاني أسد قيصر بزيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى كابول اليوم الخميس.
وبحسب موقع طلوع نيوز، فقد قال رياض أريان مدير المطار، إنه تلقى بلاغ عن انفجار عبوات ناسفة بمبنى يقع بالقرب من مطار كابول، ما أدي لمنع طائرة رئيس البرلمان الباكستاني من الهبوط.
ومن جانبه، قال رئيس البرلمان الباكستاني إن الرحلة ستؤجل إلى الفترة المقبلة.
وفي السياق، أفادت قناة العربية الإخبارية، منتصف مارس الماضي، بوقوع انفجار بعبوة ناسفة استهدف حافلة لنقل أساتذة وطلاب جامعيين في أفغانستان.
وقد وقع الانفجار في ولاية بغلان شمال أفغانستان، مما أسفر عن مقتل أستاذين جامعيين.
وفي السياق، ذكر مصدر رسمي أفغاني، اليوم الثلاثاء، بشن حركة طالبان هجوم جديد بولاية هيرات الغربية، مما تسبب في مقتل 3 جنود وفقدان 4 أخرين.
ومن جانبه، أكد المبعوث الأميركي لأفغانستان زلماي خليل زاد، على مشاركته الخميس القادم في اجتماع موسكو بين طالبان والحكومة.
وعلي صعيد آخر، وقع انفجار بالقرب من مقر شرطة هلمند في مدينة لاشكارجاه، مما أسفر عن مقتل المدعي العام لمديرية المخابرات بمدينة هلمند الأفغانية.
وبحسب وكالة طلوع نيوز الأفغانية، قال مسؤولون إن التفجير أودي بحياة سيد محمود السادات المدعي العام لإدارة المخابرات في هلمند، قتلا في انفجار بالقرب من مقر شرطة الإقليم في مدينة لاشكارجاه صباح السبت.
وقال محافظ هلمند عبد النبي إلهام إن أحد حراس أمن النيابة قتل أيضا في الانفجار، مضيفا إن ثمانية أشخاص، بينهم امرأة، أصيبوا في الانفجار.
ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.
رنا أحمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى