منوعات

السيسي تكلفة مجمع الوثائق مليار دولار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مجمع الوثائق المؤمنة يعمل علي تطوير البلاد موضحا أن فكرة المجمع جاءت للحكومة منذ عام 2015 لمجابهة الفساد.

وأضاف خلال افتتاحه مجمع الوثائق المؤمنة ، أن القضية لا تعني فقط بمجابهة التهرب الضريبي وانما تعني بإضافة الثقه بالنفس والذي سيتم توفيرها بتوفير وثائق مؤمنه من المجمع بكافة الشئون .

أشار الرئيس السيسي أن مجمع الوثائق المؤمنة يوفر الثقة بين المواطنين وذلك لأن الوثائق ستكون علي درجة عالية من الدقة والتي تصعب أمر التزوير علي المتلاعبين أو المزورين .

وأضاف أنه في الماضي تم التعدي علي الكثير من أراضي الدولة بسبب التلاعب في الأوراق وعمليات التزوير مما خلق نوعاً من أنواع الفساد واختراق حقوق الدولة .

وقال الرئيس أن دور الوثائق المؤمنة في الجمارك لا يعني فقط بمنع التهرب الجمركي وانما هي تعمل كذلك علي منع تهريب الكثير من المواد التي من شأنها أن تضر بالصحة العامة للمواطن والتي يمكن أن يتم إدخالها للبلاد تحت مسمي شركات مصرية .

وأضاف أن الدولة أنفقت مليار دولار لإنشاء مجمع الاصدارات المؤمنة والذكية ، معقبا أن هذا المبلغ كبير لكن لا بأس من بذله في صدد توفير خدمة تليق بالمواطن المصرى ومنع وقوعه ضحية لعمليات النصب والتزوير .

السيسي يشاهد فيلم تسجيلي عن مجمع الإصدارات المؤمنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى