منوعات

العراق: تأجيل عقد القمة الثلاثية مع مصر والأردن | الوكالة نيوز

أعلن مجلس الوزراء العراقي، اليوم الأربعاء، عن تأجيل عقد القمة الثلاثية مع مصر والأردن.
وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي حسن ناظم، عن اسباب تأجيل عقد القمة الثلاثية، مشيرا إلى ان العراق يقف مع امن واستقرار الاردن.

تأجيل القمة الثلاثية 

وقال ناظم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية إنه “تقرَّر تأجيل القمة الثلاثية على خلفية الظروف الأمنية في الأردن والتي أصبحت معروفة في الإعلام”.
وأضاف “العراق يقدر هذه الظروف عندما دخل بالشراكة الثلاثية مع الأردن ومصر”، لافتاً الى ان “التأجيل جاء بسبب ما حدث في الاردن”.
وأشار ناظم علي أن “العراق يقف مع استقرار الاردن وامنه”، مؤكدا على أن الاردن اصبحت شريكاً اساسياً للعراق ضمن هذا المشروع وكذلك جمهورية مصر العربية.
وأوضح ناظم أن كل من يهدد امن واستقرار الاردن سيعتبر تهديداً لاتفاقياتنا وامننا واستقرارنا.

العراق: تأجيل عقد القمة الثلاثية مع مصر والأردن
العراق: تأجيل عقد القمة الثلاثية مع مصر والأردن

وقد تم تأجل عقد القمة الثلاثية بين العراق ومصر والاردن في بغداد في وقت سابق، بعد اعلان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في 26 مارس2021، تضامناً مع حادثة تصادم قطارين في مصر والذي أدى الى مقتل واصابة العشرات من المواطنين.

أعمال إرهابية 

وفي السياق، ذكرت خلية الامن العراقي أن الصاروخان اللذان استهدفا قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين تم إطلاقهما من منطقة الدوجمة وسقطا في السياج الخارجي للقاعدة، وفقا لوكالة الانباء العراقية.
وأكدت الخلية على أن القصف لم يسفر عن أية إصابات تُذكر، مضيفتا إن هذه القاعدة التي تم استهدافها، من القواعد العراقية والتي تضم اسراب لطائرات مقاتلة عراقية.
نقلت وكالة “فرنس برس” للأنباء عن مصدر أمني عراقي، اليوم الاحد، أنه تم استهداف قاعدة بلد جوية التي تضم عسكريين أميركيين بصاروخين.
وذكرت الوكالة أن الصاروخان سقطا قرب قاعدة بلد الجوية ولم يسفرا عن إصابات أو أضرار.
العراق: عبوتان ناسفتان تستهدفان رتلين للتحالف الدولي في بابل والديوانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى