منوعات

القوات التركية تقصف مناطق انتشار الأكراد بريف حلب بسوريا | الوكالة نيوز

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، بقيام القوات التركية بقصف أماكن انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي.

ونفذت القوات التركية قصفا صاروخيا على مناطق في قرى بينه وعقيبه وقرى أخرى بناحية شيراوا، وسط تحليق متواصل لطائرات استطلاع تركية في الأجواء.

ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، ويستمر القصف المكثف منذ أمس الأربعاء، بعد مقتل اثنين من الجنود الأتراك بقصف للقوات الكردية شمالي حلب.

وقد قامت القوات الكردية باستهداف مواقع عسكرية للقوات التركية في ريف حلب الشمالي، مما أسفر عن مقتل اثنين من الجنود الأتراك.

وقد قتل عنصر وأصيب اثنين آخرين من الجيش السوري، جراء القصف التركي على مواقعهم ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 2 من عناصرها فى هجوم لوحدات تابعة للقوات الكردية في منطقة عملية “غصن الزيتون” شمال سوريا.

القوات التركية تهاجم مواقع للجيش السورى في سراقب

وقالت الوزارة في بيان أمس الاربعاء: إن عسكريين اثنين في الجيش التركي قتلا جراء هجوم من قبل “وحدات حماية الشعب”، في منطقة أراضي “غصن الزيتون”، التي أطلقتها تركيا عام 2018 لطرد المسلحين الأكراد من مدينة عفرين ومحيطها.

وأضاف البيان: إن “المعلومات الأولية تفيد بتحييد 3 إرهابيين” خلال صد الهجوم، مشددة على “استمرار قصف بعض الأهداف الإرهابية”.

وأكد الجنرال كونستانتينوس فلوروس رئيس أركان الجيش اليوناني أن تصرفات تركيا المستفزة تجلب عدم الاستقرار إلى المنطقة.

كما رحب فلوروس بقرار واشنطن بالاعتراف بتبعية جزر متنازع عليها فى منطقة شرق المتوسط لليونان .

زعزعة صورة تركيا في الخارج

وفى وقت سابق إتهم رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو الرئيس رجب طيب اردوغان بزعزعة صورة تركيا في الخارج .
و نددت المعارضة التركية بإدارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأزمتي وباء فيروس كورونا والاقتصاد .

وقال رؤساء الاحزاب المعارضة فى بيان مشترك اليوم الجمعة: إن الحكومة تضيق الخناق على المواطنين بإصدار تشريعات وقوانيين تزيد الوضع الاقتصادي فى البلاد سوءاً .
وكان البرلمان الاوروبي حث تركيا فى وقت سابق من اليوم على وقف حروبها بالوكالة في دول أخرى لتحسين العلاقة مع أوروبا .
القوات التركية تقصف مناطق جبهة الأكراد في حلب السورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى