منوعات

جامعة بنها تشارك في الدورة الـ 53 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية | الوكالة نيوز

شارك الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها في فعاليات الدورة الافتراضية الـ 53 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية خلال الفترة من 7 إلى 8 أبريل الجاري باستضافة جامعة الأمير محمد بن فهد في المملكة العربية السعودية، وبحضور الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ومديري ورؤساء وممثلي الجامعات العربية أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد.

وشهدت الفعاليات تسليم الدكتور ماجد نجم رئيس الدورة الـ 52 للمؤتمر العام رئاسة المؤتمر العام للدكتور عيسى الأنصاري رئيس الدورة الـ 53.

من جانبه قال الدكتور الجيزاوى ان الاجتماع ناقش عدد من الموضوعات على رأسها مشروع التصنيف العربي للجامعات ، ومشروع توثيق الشهادات الجامعية وحمايتها ، وكذلك المنصات الإلكترونية للدوريات العلمية.

كما ناقش الاجتماع الإعلان عن جوائز اتحاد الجامعات العربية ، ودعم أنشطة المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي ، بالإضافة الى دعم مركز إيداع الرسائل الجامعية التابع للاتحاد.

وحققت جامعة بنها اليوم مراكز متقدمة في بطولة الجامعات المصرية لألعاب القوى، والتي أقيمت بالمركز الأولمبي بالمعادي حيث ظهر طلاب الجامعة بمستوى متميز وأداء قوي خلال فعاليات البطولة.

وقال الدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب إن جامعة بنها حصدت 11 ميدالية (3 ذهبية و6 فضية و2 برونزية) في مختلف الألعاب الرياضية على مستوى البطولة التي أقيمت في الفترة من 4 – 5 أبريل الجاري.

وأشاد الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة بنها ، بما حققه طلاب الجامعة من نتائج ونجاحات خلال فعاليات بطولة العاب القوى التي شارك فيها عدد كبير من الجامعات المصرية.

وهنأ الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، طلاب الجامعة الفائزين في البطولة وهم شهاب عبدالعزيز كلية التربية الرياضية حصل على ذهبية القرص ، وعبدالرحمن إسماعيل كلية الآداب حصل على ميدالية ذهبية ٢٠٠م وميدالية فضية ٤٠٠م ، وحسين محمد صقر ميدالية ذهبية ١٠٠م مكفوفين ، ويوسف محمد تربيه رياضيه ميدالية فضية وثب طويل ومصطفى إسماعيل عبد البديع فضية ١٠٠م ارجل معاقة ، وابراهيم محمد ابراهيم كلية الآداب فضية ١٠٠م قصار قامة ، ومحمد سمير فهمى كلية الآداب 2 فضية ١٠٠م مكفوفين وعمرو سامح كلية الآداب برونزية وثب طويل وميدالية برونزية تتابع.

من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها على اهتمام الجامعة بالمشاركة الإيجابية في البطولات والتواصل الفعّال بين كل الجامعات المصرية ، مشيرا الى أن الجامعة لن تدخر جهداً لتقديم كافة أشكال الدعم لأبنائها المتفوقين فى مختلف المجالات.

مبادئ السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.. ندوة بجامعة بنها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى