منوعات

حالة الطقس اليوم الأربعاء ٢٠٢١/٤/٧ | الوكالة نيوز

 

تشهد حالة الطقس اليوم ، استمرار الموجه الحارة ، وذلك من التغير في درجات الحرارة بمعدل كبير عن الأسبوع الماضي ، على الرغم من أن حالة الجو تكون معتدلة خلال تلك فترة وذلك من فصل الربيع دون تلك التغيرات الكبيرة في درجات الحرارة.

وتوجد تلك الموجه الحارة في جميع المناطق المختلفة من الجمهورية ، ولكن دائما تختلف درجة التأثر في كل محافظة عن الأخرى ، ويأتي ذلك الإرتفاع في درجات الحرارة بسبب كتل هوائية قادمة من مكان يتميز بذلك الجو وهو شبه الجزيرة العربية.

حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة

طقس اليوم الأربعاء يعد ذروة تلك الموجه الحارة والتي كانت خلال الأيام الماضية وتتأثر محافظة القاهرة بذلك التغير الكبير في درجات الحرارة ، حيث أن الجو خلال ساعات النهار يكون حار وذلك من أن درجة الحرارة العظمى 35 بينما وخلال ساعات الليل يكون مائل للبرودة ، وذلك من بداية تحسن الأجواء مرة أخرى خلال نهاية نهاية الأسبوع الحالي.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم في محافظات الوجه البحري

تتأثر محافظات الوجه البحري وذلك كغيرها من محافظات الجمهورية ، بتلك الموجه من الطقس المرتفع في درجات الحرارة ، حيث أن خلال النهار تكون درجة الحرارة العظمى في أغلب المحافظات أيضا 35 ، ولكن وخلال الليل تبدأ تلك الدرجات في الإنخفاض حيث أن الجو يصبح مائل أيضا للبرودة.

أقرأ أيضاً:_

أمطار ثم اعتدال فأتربة.. حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

حالة الطقس في محافظات الصعيد اليوم

ترفع درجات الحرارة أيضا في تلك المحافظات التي تقع في جنوب البلاد ، وخصوصا خلال ساعات النهار حيث أن المناطق يكون الطقس متأثر بدرجة عالية حيث أن درجة الحرارة العظمى في النهار 38 مع وجود الرياح ولكن بدرجة معتدلة ، وذلك من شمال او جنوب الصعيد ولكن الأجواء تصبح أفضل في الليل مع انخفاض الحرارة.

حالة الطقس اليوم في جنوب سيناء والسواحل الشمالية

تختلف حالة الطقس في تلك المناطق من البلاد والتي أيضا تتأثر بتلك الأجواء الحارة بفعل الكتل الهوائية التي تتسبب في ذلك حيث في النهار يكون الجو مائل للحرارة سواء في جنوب سيناء أو الأجزاء الشرقية من السواحل في البلاد.

ولكن في السواحل الغربية يكون الجو لطيف ومع انتهاء النهار وبدء الليل يصبح الجو مائل للبرودة على جميع تلك المناطق سواء الشرقي منها أو الغربي حيث أن درجات الحرارة ستخفض بمعدل 4 درجات، في حين أنه الجو يكون لطيف ليلا وذلك على جنوب سيناء.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

ترتفع درجات الحرارة اليوم الأربعاء وذلك من التغيرات في حالة الطقس من الموجه الحارة حيث أن العظمى في القاهرة والوجه البحري 35 ، والصغرى 15 ، بينما في جنوب الصعيد تصل درجة الحرارة وذلك من العظمى 38 والصغرى 23 ، في حين أن في شمال الصعيد العظمى 35 والصغرى 20.

وتختلف درجات الحرارة في السواحل من البلاد حيث أن في المناطق الشرقية منها العظمى 30 والصغرى 16، وفي المناطق الغربية العظمى 22 والصغرى 17، بينما في جنوب سيناء العظمى31 والصغرى 23 وتعد تلك الدرجات الأعلى عن الأيام الماضية.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

موعد تحسن حالة الطقس في مصر

تعتبر تلك الأجواء ضمن حالة الطقس خلال الأيام الحالية ، خلاف الجو المعتاد في البلاد خلال تلك الفترة من العام حيث أن درجات الحرارة اليوم ترتفع بمعدل كبير ، ومن ثم تنخفض في بعض الأجزاء عدة درجات وذلك حتى يكون غدا الخميس أخر يوم للتأثر بتلك الموجه الحارة.

وبداية من نهاية الأسبوع وهو يوم الجمعة تنخفض درجات الحرارة وذلك من عودة العظمى 20 درجة في القاهرة ، وأيضا تنخفض في جنوب البلاد من محافظات الصعيد ، في حين أن السواحل الشمالية تبدأ في الإنخفاض وذلك خلال بداية الليل ويكون ذلك من 4 إلى 6 درجات.

وتبدأ حالة الطقس في التحسن وذلك من الأجواء المعتادة خلال الربيع وذلك من لطيف خلال ساعات النهار ، أو مائل للبردوة خلال الليل ، وخصوصا في السواحل الشمالية من البلاد وتشهد البلاد انخفاض أو ارتفاع شديد في درجات الحرارة في حالة التأثر بكتل هوائية جديدة سواء الباردة أو الحارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى