منوعات

سيناريوهات التفويت تهدد الجولة الأخيرة.. وحلم صعود الزمالك بين مقصلة هذا المقترح | الوكالة نيوز

بعد فوزه الكبير على مولودية الجزائر بشكل مبهر وقوى داخل مجموعته الرابعة، أصبح الزمالك أمام سيناريو وحيد، مما جعل الحديث قائم ومشتعل عن التفويت من فرق لأخرى حديث الساعة ومثار جدل واسع في الوسط الرياضي، سواء محليا أو إفريقيا أو حتى عالميا.

ومن المعروف لدى المتابعين أن مواجهة الترجي التونسي مع مولودية الجزائر في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، هي التي أشعلت السبب القائم خاليا حول كلمة التفويت، كما أن هذا المواجهة سوف تحظى بمتابعة خاصة من الجماهير، خصوصًا من جمهور الزمالك لأنها ستحدد مصير نادي الزمالك في البطولة الإفريقية.

السيناريو الوحيد والذي يأمله عشاق القلعة البيضاء هو الفريق التونسي الترجي الذي حجز تذكرة التأهل سلفا لدور ربع النهائي، إذ حقق افوز على منافسة الفريق الجزائري، سيمنح الزمالك بطاقة التأهل بشرط فوز الفارس الأبيض على تونغث السنغالي في الجولة نفسها.

أبرز حالات تفويت المباريات

وخلال هذا التقرير الوكالة نيوز ، تستعرض لقرائها أبرز حالات التفويت والتلاعب في نتائج مباريات كرة القدم على سبيل المثال وليس الحصر:

شوبير يكشف حقيقة التفويت أمام سيد البلد

وبحسب ما اعترف بيه الإعلامي الكبير أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي السابق، بأن الشياطين الحمر في التسعينيات حينما كان حارسا ضمن صفوف الفريق آنذاك، قد تعاطفوا مع فريق الاتحاد السكندري، الذي كان معرضًا للهبوط، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي في جو ودي بين الطرفين.

مؤامرة برازيلية تتطيح بالحلم المغربي

شهدت كأس العالم عام 1998 مؤامرة من العيار الثقيل تجاه المنتخب المغربى الذي قدم عروضاً مبهرة فى مونديال فرنسا بفضل نجومه اللامعين آنذاك أمثال مصطفى حاجى، يوسف شيبو، صلاح الدين بصير، عبد الجليل حدَّا (كماتشو) والقائد نور الدين نايبت، وغيرهم، وكان قريباً من تكرار إنجاز الصعود للدور الثانى كما حدث فى مونديال 1986، إلا أن مؤامرة مثيرة للجدل حدثت فى اللحظات الأخيرة لتحرمه من ذلك.

المؤامرة البرازيلية النرويجية أشهر مباراة شهدت حالة تفويت في تاريخ كرة القدم، إذ أتفق المنتخبان على إقصاء المنتخب المغربي في مواجهتما أمام بعضهما فبحسب ما شهد الجميع وعند الدقيقة العاشرة وبالرغم أن منتخب السامبا كان متقدماً على النرويج، إلا أنه فتح خطوطه الخلفية بشكل مبالغ فيه وملحوظ.

النرويج الذي استطاع التأهل بعد ادارك هدف التعادل فى الدقيقة 83، وبعد بدقائق معدودة تم تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 89 من ركلة جزاء، سددها شيتل ريكدال بنجاح، لتفوز النرويج بالمباراة، وتتأهل لدور الـ 16 مع البرازيل، وينتهى الحلم العربى المغربى بطريقة مثيرة للجدل، اعتبرتها وسائل الإعلام أنها من أغرب المؤامرات التى حدثت فى تاريخ كأس العالم.

السيناريو المستحيل

وكما ذكرنا سلفنا بفوز الفارس الأبيض على مولودية الجزائر بهدفين دون رد، على ملعب 5 جويلية ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبهذا الانتصار المبهر الذي قدمه الفارس الأبيض استطاع أن يضيف داخل رصيده إلى 5 نقاط، بعد الفوز على بطل الجزائر، ليحتل المركز الثالث بمجموعته، وتتبقى له مباراة واحدة مع تونغث السنغالي في القاهرة يوم 10 إبريل الجاري، ولا بد له من الفوز بها لتنفيذ السيناريو الوحيد للصعود.

وكان المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفارس الأبيض قد أكد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة “فخور جدا بأداء اللاعبين، وكان لدينا أسبوعان للتحضير، والجهاز الفني ركز على الجوانب الفنية والنفسية والبدنية قبل اللقاء”.

وأضاف كارتيرون أن متسمك بشكل كبير أن فرصة صعود الفارس الأبيض ليست في يد فريقه، لكنه سيلعب للفوز في المباراة الأخيرة وينتظر نتيجة لقاء الترجي والمولودية.

والجدير بالذكر أن المدرب الفرنسى قد اوضوح أنه إذا لم يصعد الزمالك في حالة الفوز في مباراة تونغث؛ فالأداء سيساعد الفريق في الدوري.

كشف حساب نجم الترجي وقاهر الزمالك قبل انتقاله إلى الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى