منوعات

صور.. منتدى “الـ50 سيدة الأكثر تأثيرًا” بحضور محافظي الفيوم وبني سويف


06:05 م


الخميس 08 أبريل 2021

الفيوم – حسين فتحى:

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، فعاليات منتدى “الـ50 سيدة الأكثر تأثيرًا” الذي عُقد بأحد الفنادق على ساحل بحيرة قارون.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، والدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، والإعلامية دينا عبد الفتاح مؤسس ورئيس المنتدى، ونرمين عبد الفتاح العضو المنتدب.

وذكر الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن فعاليات المنتدى شملت توقيع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، على الميثاق الأخلاقي لمناهضة التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة في مواقع العمل، وعرض إنجازات المرأة بكلٍ من محافظتي الفيوم وبني سويف، كما شمل المنتدى حواراً مفتوحاً حول “دور السيدات” على مستوى المحافظات في المشاركة في دعم جهود التنمية المستدامة بالقطاعات المختلفة للدولة.

أكد محافظ الفيوم، على أهمية دور المرأة المصرية المستنيرة في بناء الأوطان، مشيرًا إلى أن مصر خلال السنوات الماضية تتغير بمعدلات غير مسبوقة فى مجال التمكين السياسي والاقتصادي للمرأة، موجهًا التحية لجميع السيدات اللاتي تم اختيارهن لعضوية منتدى الخمسين.

فى حين استعرض محافظ بني سويف جهود المحافظة في التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة، مشيراً أن المنتدى يعد امتداداً لجهود تمكين المرأة ورؤية مصر للتنمية الشاملة 2030.

وأضاف، أن الدولة المصرية اتخذت خطوات غير مسبوقة في تنظيم دور المرأة كشريك أساسي وداعم رئيسي للتنمية، مؤكداً أن المرأة في محافظة بني سويف محور اهتمام وشريك أساسي في عمليات التنمية، كما أنها شريك فاعل في إدارة ملفات المشروعات، لافتاً إلى أن نحو 40% من قيادات الديوان العام من السيدات، وتصل النسبة إلى نحو 45% من القيادات التنفيذية بالعديد من مجالس المدن والوحدات المحلية بالمحافظة، فضلاً عن 5 عضوات تحت قبة البرلمان.

وكشف محافظ بني سويف عن تأهيل أكثر من 140 سيدة على القيادة الفاعلة، وحققت الوحدات النوعية بالمحافظة جهوداً ملموسة في خدمة قضايا المرأة بالريف والحضر، واختتم حديثه بتوجيه الشكر لمحافظ الفيوم على حسن الاستقبال، مؤكداً على التعاون المثمر والبناء بين المحافظتين.

يذكر أن منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً يضم كوكبة من السيدات التكنوقراط المتميزات من أبرزهن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفيرة مشيرة خطاب الوزيرة السابقة للأسرة والسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى