منوعات

عبر الفيديو كونفرانس ..وزير الشباب يشهد جلسة ضمن منتدى شباب المجلس الاقتصادي الاجتماعي للأمم المتحدة | الوكالة نيوز

شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،مساء اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس في جلسة رئيسية رفيعة المستوي ضمن وقائع منتدى شباب المجلس الاقتصادي الاجتماعي للأمم المتحدة بمشاركة مجموعة من الشباب من مختلف الدول، وممثلين لمؤسسات عربية ودولية.

شهدت الجلسة مجموعة من الكلمات حول مجهودات الشباب في عملية التنمية، ودورهم المجتمعي في مواجهة جائحة كورونا، والقي الكلمات عدداً من السادة وزراء الشباب والرياضة من مجموعة من الدول منهم ” المالديف، إيطاليا، السودان، الأردن، قطر، ليبيا”.

في كلمته، أعرب وزير الشباب والرياضة عن تقديره للمشاركة في جلسات منتدى شباب المجلس الاقتصادي الاجتماعي للأمم المتحدة، مستهلاً كلمته بالإشارة إلى التحديات التي فرضتها جائحة كورونا وتداعياتها علي مختلف المجالات فى جميع دول العالم.

وأكد الدكتور أشرف صبحي سعى الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى إشراك الشباب في عملية التنمية المستدامة، وحرص القيادة السياسية على رعاية ودعم وتمكين الشباب، وتعزيز دور الشباب في إطار إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وفى هذا السياق، لفت وزير الشباب والرياضة إلي تحديث الإستراتيجية الوطنية للشباب والنشء من خلال وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، مشيراً إلى إطلاق منتدى الشباب العربي لنشر قيم التسامح وقبول الآخر وتعزيز تبادل الخبرات وخلق مساحة للشباب للتعبير عن أنفسهم.

ونوه الوزير إلى تنفيذ وزارة الشباب والرياضة المصرية مجموعة من البرامج والمشروعات المتنوعة تتناول جميع أهداف البرنامج العالمي ووفق أهداف التنمية المستدامة.

وعقب ختام كلمته، ثمن وزير الشباب والرياضة مجهودات كل من السفير محمد إدريس المندوب الدائم لجمهورية مصر لدي الامم المتحدة بنيويورك، وأحمد مجدي سكرتير أول ببعثة مصر الدائمة لدي الامم المتحدة بنيويورك على إخراج المشاركة المصرية بشكل مشرف في اجتماعات منتدى شباب المجلس الاقتصادي الاجتماعي للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى