منوعات

«غنيم»: مجمع الاصدارات الذكية سيمنع التزوير في المحررات والمستندات | الوكالة نيوز

 

قال الدكتور عبد الوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية أمس الأربعاء يعد طفرة قوية في استخدامات أحدث تكنولوجيا العصر، موضحًا أن هذا المجمع جزءً من مبادرة رئيس الجمهورية للتحول الرقمي على مستوى الخدمات الحكومية وفي نفس الوقت لبناء مصر الرقمية.

وأضاف غنيم، أن هذا المجمع يستهدف تأمين جميع الوثائق والمحررات الرسمية والبطاقات المعتمدة على غرار بطاقة الرقم القومي وبطاقات البنوك وبطاقات التموين وكارت الفلاح.

وتابع نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، أن هذا المجمع يستخدم تكنولوجيا الهولوجرام، أي أنه يجرى وضع ملصق في الورقة المطبوعة، وهو عبارة عن مجسم ثنائي أو ثلاثي أو رباعي الأبعاد لا يمكن لأحد تقليده، كما يمكن من خلاله اكتشاف ما إذا كانت المستندات مزورة أم لا.

وأردف الدكتور عبد الوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي: “بهذا نكون منعنا التزوير في الشهادات الدراسية وشهادات الميلاد وكل المحررات الخاصة بالشهر العقاري والتوكيلات والأعمال الخاصة بالمحاكم وغيرها”.

وأكد عبد الوهاب غنيم، أن هذا المجمع يتيح طباعة ورقة عليها علامة مائية لا يمكن تقليدها، ومن خلالها سيتم استصدار بطاقات رقم قومي فيها شريحة إلكترونية: “المواطن هيقدر وهو قاعد في بيته يتعامل من خلال تطبيق على الموب لتجديد التراخيص والحصول على الخدمات كافة”.

ولفت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه  الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد إلى أن الحكومة المصرية تشاركية، بمعنى أن أكثر من 100 قاعدة بيانات موجودة في جميع الوزارات والمحليات مرتبطة ببعضها عبر كابلات ألياف ضوئية فائقة السرعة لنقل البيانات بين المراكز.

السيسي: تكلفة مجمع الوثائق المؤمنة وصلت إلى مليار دولار

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى