منوعات

كل ما تريد معرفته عن رؤية رحلات عبر الزمن في السعودية | الوكالة نيوز

 

تستهدف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ضمن التطور الشامل في جميع المجالات في المملكة القطاع السياحي وذلك من مخطط رحلات عبر الزمن ، في منطقة العلا شمال المملكة عبر مشروع كامل على عدة مراحل متنوعة.

لمساعدة المواطنين القادمين من الدول الأخرى على التعرف على الحضارة والآثار التاريخية والتي تعود إلى 7000 سنة من الزمان ، ومن المنتظر في نهاية ذلك المشروع السياحي العملاق ، أن يتم النهوض بقطاعات أخرى من عمل الشباب السعودين في الأماكن التي هي ضمن ذلك المشروع.

والحصول على دخل محلي ضخم يقدر ب120 مليار ريال بعد أن تصبح مدينة العلا وبما تضم من آثار منطقة سياحية عالمية،يأتي إليها الجميع من حول العالم بمعدل 2 مليون مواطن ، تقدم لهم خدمات سياحية مميزة ضمن رحلة تعرفهم على التاريخ الإنساني في تلك المدينة من خلال مخطط رحلات عبر الزمن.

ماهو مخطط رحلات عبر الزمن

مخطط رحلة عبر الزمن هو مشروع سياحي ثم إطلاقه من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سليمان ، وذلك لجعل مدينة العلا والتي هي جزء من المملكة يحتوي على حضارة تعود إلى آلاف السنوات أبرز المدن السياحية التي يذهب إليها المواطنين من دول العالم المتنوعة ، بعد تطويرها خلال 3 مراحل.

وبناء على خطة عمل من المحدد أن تنتهي عام 2030 ضمن رؤية المملكة للنهوض بالبلاد ، أن تصبح مدينة العلا من أفضل المدن السياحية في العالم ، والتي يتم زيارتها سنوياً ، للحصول على رحلة تاريخية بالسفر إلى العصور التي تنتمي إليها تلك الآثار.

من خلال التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن الخدمات الأخرى وذلك من إمكانية الإقامة في ذلك المكان لإستكشافه بشكل أقرب،وللتعرف على ثقافة الأشخاص الذين كانوا متواجدين من آلاف السنين في ذلك الجزء من المملكة فمخطط رحلة عبر الزمن ستمكن ربط الماضي بالحاضر.

أهداف مخطط رحلات عبر الزمن

رؤية رحلات عبر الزمن في السعودية
رؤية رحلات عبر الزمن في السعودية

تعد أبرز الأهداف مشروع مخطط رحلة عبر الزمن هو الإستفادة سياحياً من تلك المدينة بأن تصبح واجهة يأتي إليها الزوار باستمرار ، وأن تصنف ضمن المدن السياحية العالمية ، كمدن أخرى متواجدة في الوطن العربي بحكم المكان الجغرافي لكل دولة.

وخلال تلك الجولة الآثرية والتي ستساعد السياح على معرفة التاريخ الخاص بالبشر الذين كانوا يسكنون الأجزاء المختلفة من تلك المدينة ، سيتم تقديم خدمات مختلفة لهؤلاء الزوار من الإقامة في الفنادق التي سيتم إنشاؤها وغير ذلك من أماكن أخرى ستساعد على جعل مدينة العلا من أبرز المناطق السياحية عالمياً.

وعند اكتمال جميع مراحل المشروع بناءً على إستهداف جميع الأماكن التي سيتم إنشاؤها خلال المراحل الخاص به وعددها 3 ، سيتمكن الشباب من العمل فيها وبالتالي يتم النهوض بالقطاع الاجتماعي من خلال مخطط رحلة عبر الزمن لتطوير لتلك المدينة ، بالإضافة إلى الدخل السياحي والذي سيعود على المملكة سنوياً.

رؤية رحلات عبر الزمن في السعودية
رؤية رحلات عبر الزمن في السعودية

مراحل مخطط رحلة عبر الزمن

ويرتكز مخطط رحلة عبر الزمن في المملكة العربية السعودية على عدة مراحل عددها 3 ، وذلك من إنشاء مراكز في تلك المدينة بالكامل تستهدف كلاً منها مكان غير الآخر من وذلك بناء على طبيعة الآثار والحضارة والكيفية التي يمكن بها الإستفادة منها بكل جزء في مدينة العلا.

وكل مركز من تلك المراكز والتي عددها خمسة سيكون فيه خدمات آخرى من الفنادق والتي يمكن للسياح والزوار الإقامة فيها ، فصلاً عن استهداف مخطط رحلات عبر الزمن عرض الاثار وتلك الحضارة من خلال إنشاء المعارض وأيضا المتاحف.

رؤية رحلات عبر الزمن في السعودية
رؤية رحلات عبر الزمن في السعودية

إقرأ أيضاً:

خطوات إصدار وتجديد رخصة وافد في المملكة العربية السعودية 1442

مشروعات مخطط رحلات عبر الزمن 

وبناء على الطبيعية الجبلية ،وأيضاً الموارد البيئة الأخرى سيتم إنشاء مشروعات تعمل على جذب الجميع لزيارة مدينة العلا ، بالإضافة إلى أهم مشروع وهو مساعدة الزائرين على التعرف ودراسة ثقافة وحضارة كل البشر من الشعوب والقبائل المختلفة.

ممن سكنوا ذلك المكان من شبه الجزيرة العربية خلال آلاف السنوات الماضية ،من خلال أحد المراكز المستهدف إنشاؤها ضمن مخطط رحلة عبر الزمن في المملكة للنهوض وتطوير مدينة العلا الأثرية وجعلها إحدى أبرز المدن السياحة في العالم عند حلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى