منوعات

معاون وزير الإسكان : معالجة مياه الصرف الصحي تتم وفقاً للمعايير العالمية | الوكالة نيوز

قال المهندس طارق الرفاعى معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق أن هناك توجيه من الرئيس السيسي منذ فترة بتعظيم موارد الدولة المصرية من المياه و عدم الاعتماد على مياه نهر النيل فقط لأن احتياجات الدولة المصرية تزداد سنوياً فى حين أن حصة مصر من مياه نهر النيل ثابتة .

خطوات الدولة المصرية لزيادة الموارد المائية

وأكمل طارق الرفاعى أن لزيادة الموارد المائية تم العمل فى اتجاهين أولهم إنشاء محطات لتحلية مياه الشرب و أصبحت موجودة فى كل المحافظات الساحلية ، الاتجاه الثانى هو معالجة الصرف الصحي معالجة ثنائية و ثلاثية للأستفاده منها .

اقرأ أيضا.. برلماني يطالب وضع جدول زمنى للانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بسوهاج

وأردف طارق الرفاعى أنه تم التنسيق مع وزارة الرى و الموارد المائية لوضع اشتراطات لازمة طبقاً للمعايير العالمية لمعالجة مياه الصرف مشيراً أن إذا كانت المسافة بين محطة المعالجة و المجرى المائي القريب منها أكثر من 8 كم يتم معالجتها بطريقة ثنائية و لو كانت المسافة أقل من ذلك يتم معالجتها بطريقة ثلاثية رغم أنها تكلف الدولة 25% تكلفة إضافية من تكلفة المشروع و لكن الرئيس السيسي وجه بضرورة تنقيه المياه و معالجتها مهما كانت تكلفتها .

تكلفة معالجة مياه الصرف الصحي

وأشار طارق الرفاعى فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” الحقيقة ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن المتر المكعب من مياه الصرف الصحي لمعالجته بالطريقة الثنائية يتكلف 10 آلاف جنيه و المحطات التى بها 100 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي تستهلك مليار جنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى