منوعات

مواعيد عمل البورصة المصرية خلال شهر رمضان 2021.. تفاصيل | الوكالة نيوز

تستعد المؤسسات والهيئات الحكومية لاستقبال شهر رمضان المبارك، فتعمل المؤسسات على تعديل مواعيد العمل الرسمية وتقليل عدد الساعات، ومن المؤسسات التى أعلنت عن عدد ساعات العمل البورصة المصرية، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» مواعيد عمل البورصة المصرية خلال شهر رمضان المبارك في هذا التقرير.

مواعيد عمل البورصة المصرية

اعتادت إدارة البورصة المصرية خلال شهر رمضان من كل عام، على إعلان مواعيد جلسة التداول اليومي بالبورصة للسوق المحلي، بالإضافة إلى سوق الشركات الصغري والمتوسطة، فقامت بتقليل عدد ساعات العمل لتكون المدة الزمنية 3 ساعات ونص ساعة بدلا من 4 ساعات ونصف ساعة، وجاءت مواعيد جلسة التداول اليومي بالبورصة من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 1:30 مساء، وتعقد الجلسة الاستكشافية قبل جلسة التداول لتبدأ في تمام الساعة 9:30 صباحاً.

وحددت إدارة البورصة أيضا مواعيد تسجيل الأوامر في سوق الصفقات الكبيرة في تمام الساعة 9:15 صباحاً إلى الساعة 9:30 صباحاً، وتسجيل الأوامر المقابلة في تمام الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 9:45 صباحاً.

خسر في البورصة فألقى بنفسه في فرن لصهر الحديد.. تفاصيل

وتابعت أن مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة «سوق الاوامر خارج المقصورة» سوف تكون فقط في يومي الاثنين والاربعاء من كل اسبوع في تمام الساعة 11:30 صباحاً إلى الساعة 12 مساء، بالإضافة إلى مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة «سوق الصفقات خارج المقصورة» في تمام الساعة 9:30 صباحاً إلى الساعة 1:30 مساء.

بينما جاءت مواعيد جلسة التداول للأوراق المالية غير المقيدة والمحفوظة مركزياً «خارج المقصورة» في تمام الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 11:30 صباحاً.

مواعيد البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري أيضا عن مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان لعام 2021، وابتداء من يوم 14 من شهر أبريل الجاري سوف يتم العمل بمواعيد العمل الجديدة في البنوك التى حددها البنك المركزي المصري.

وأكد البنك المركزي أن مواعيد العمل للمواظفين سوف تبدأ من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية مساء، أما بالنسبة إلى مواعيد المواطنين سوف تكون من الساعة التاسعة والنصف وحتي الساعة الواحدة والنصف مساء، لإجراء عمليات السحب والإيداع، بجانب صرف المعاشات والمرتبات، وخدمات المستثمرين.

تعاملات البورصة المصرية اليوم

وصعدت مؤشرات البورصة المصرية في نهاية اليوم الخميس، وتربح خلال تعاملات اليوم 5.8 مليار جنيه ليسجل رأس المال السوقي حوالي 642 مليار جنيه، بينما ارتفع مؤشر «إيجي 30» بنسبة 0.74%، ليصل لمستوي 10303 نقطة، أما بالنسبة إلى مؤشر «إيجي إكس 50» فارتفع بنسبة 1.36% ليصل إلى مستوى 1943 نقطة.

وصعد «إيجي إكس 70 متساوي الأوزان » مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.97% ليصل إلى مستوى 1876 نقطة، ويضاف إلى ذلك إرتفاع مؤشر «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان» بنسبة 1.67% ليصل إلى مستوى 2764 نقطة.

ويذكر أن مجلس الوزراء المصري شدد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد داخل المؤسسات والهيئات الحكومية ووسائل المواصلات العامة، فيجب الالتزام بارتداء الكمامة وتعقيم اليدين أو غسلها بالماء والصابون، والبعد عن الأشخاص الذين يعانون من الحمي والعطس.

كتبت: داليا نصر

البورصة تنتهي من تطوير منهجية مؤشر EGX30 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى