منوعات

نائب وزير التربية والتعليم يوضح اوجه تطوير المدارس الفنية | الوكالة نيوز

 

قال نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، انه  يتم الان تطوير المدارس الفنية، حيث اننا لن نقدر على تحويل كافة المدارس لتكنولوجية تطبيقية، ولكن نعمل على تطوير البعض، حيث تستلزم وجود مستثمر صناعي او زراعي او فندقي.

واضاف انه يجب ان يكون رجل الاعمال المساهم في التطوير مؤمن بالفكرة، ومؤمن انه يساهم في تطوير التعليم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

واشار عبر مداخلته مع برنامج حوار الخميس المذاع على قناة الحدث اليوم الى انه في سنة ٢٠١٨ تم البدء بتطوير ٣ مدارس بالتعاون مع كبرى الشركات، من شركات تصنيع الاجهزة المنزلية وتشييد وايضا تصنيع المعدات الكهربائية.

 

واوضح انه في عام ٢٠١٩ تم تزويد ٨ مدارس، وفي ٢٠٢١ تم تزويد ٤ مدارس، فأصبح المجمل ١٦ مدرسة مطورة، حيث الهدف من ذلك هو ان يكون خريج هذه المدارس معتمد دوليا، حيث انها ايضا تعلمهم اللغات كالانجليزية والالمانية، ليقدر ان يجد منافس في سوق العمل دوليا.

لا صحة لالغاء الدراسة في رمضان

واستكمل ان مربط الفرس في المدارس ان الحضور اختياري، حيث من يريد ان يذاكر بالمنزل يقدر على ذلك، او حتى ان يعتذر عن السنة كاملة، حيث ان بالتعليم الفني عدد ايام الحضور يومان فقط، فبذلك لا يوجد صحة بإلغاء الدراسة في رمضان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى