منوعات

وزير العدل: المجمع يتيح خدمة سريعة للحصول علي شهادات المحاكم | الوكالة نيوز

قال عمر مروان وزير العدل أن وزارة العدل قامت بتطوير سياستها بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للقيام بذلك، مضيفا أن استخدام الوثائق المؤمنه والذكية يعمل علي حماية الوثائق من التزوير وتوفير قاعدة بيانات تخدم الوثائق الشرعية والقضائية مما يخلق ثقة في نفوس المواطنين جهة تلك الوثائق.

وأضاف وزير العدل خلال كلمته في مؤتمر افتتاح مجمع الوثائق المؤمنة والذكية أنه تم إعداد مشروع تعاون بين وزارة العدل ومجمع الوثائق المؤمنة ، علي أن يتم عمل محررات مؤمنه لمستندات وزارة العدل علي أن تضم خمس طوابع خاصة بالوزارة بعضها مرئي والآخر غير مرئي لمنع تزوير المحررات أو عمل صور طبق الاصل منها .

وزير العدل يوضح دور مجمع الوثائق

وأكد أنه تم العمل بتلك المحررات في ثلاث محافظات كمرحلة أولي في القاهرة والإسكندرية والجيزه علي أن تكون المرحلة الثانية تضم سبع محافظات اخري وتتوالي المراحل حتي الوصول لنهاية المرحلة الرابعة ويتم معها تعميم استخدام تلك المحررات علي كافة المحافظات بجمهورية مصر .

وأضاف وزير العدل أنه تم توريد أكثر من 2 مليون و700 الف وثيقة خلال المرحلة الأولي من تنفيذ العمل بالمحررات المؤمنة الجديدة .

وأكد أن مشروع اصدار شهادات المحاكم عن بعد كان له أثر واضح من الارتياح علي المواطن وذلك لما يتيح له من سرعة في الحصول علي الشهادة واضاف أنه يتم دراسة توفير تلك الماكينة التي تقوم بتوفير شهادة المحكمة للمواطن في انحاء كثيرة لتسهيل الامر علي المواطن وتمكنه من استخراج الشهادة من اقرب مقر له ولا يضطر للتوجه للمحكمة للحصول علي هذه الشهادة .

بث مباشر.. السيسي يفتتح مشروع مجمع الوثائق المؤمنة والذكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى