منوعات

وزير المالية: مجمع الوثائق يمنع التهرب الضريبي ويضمن حق الدولة

قال محمد معيط وزير المالية أن مجمع الوثائق المؤمنة يعمل على الحد من عمليات التزوير والتهريب والحفاظ علي حقوق الدولة والمواطن وذلك من خلال تعقب المواد .

وأضاف وزارة المالية خلال كلمته في افتتاح مجمع الوثائق المؤمنة أن الوزارة كانت تدفع ٤٣٠ الي ٥٠٠ مليون جنيه سنويا لاستيراد الطابع الضريبي من اوروبا لتتبع الكثير من المواد وكشف عمليات التهرب الضريبي .

دور مجمع الوثائق الضريبي

واكد أن المجمع سيقوم بتوريد الطوابع الضريبية لوزارة المالية والذي سيقوم بالحد من الكثير من عمليات التهرب الضريبي وفي نفس الوقت سيقوم بتوفير العملة الصعبه لأن الوزارة ستتعامل معه بالعمله المحلية .

واضاف أن الجمارك معرضة للكثير من عمليات التهرب الضريبي وذلك لأن التعامل كان يتم في هذه الشئون ورقيا وغير مميكن مما يتيح للكثيرين من التلاعب بالاوراق والتهرب من الضرائب لكن المجمع سيقوم بتوفير اسلوب مميكن من خلال QR code يعمل علي تكامل البيانات بين المجمع والشركة المنفذة للمشروع وبالتالي سيتم ضبط زمام الأمور ومنع التزوير .

وعن رسائل الترانزيت والتي تعني بشأن السلع المنتقلة من ميناء جمركي لآخر ، مشيرا إلي أن التلاعب يتم من خلال الإفراج عن السلعه من ميناء غير مقرر لها الافراج منه والتلاعب بالنموذج الخاص بها وبالتالي يتم ضياع جزء من الضريبة الجمركية المستحقة وبالتالي ضياع جزء من حق الدولة ، لكن المجمع يوفر خدمة تمنع كل ذلك من خلال منصات إلكترونية وبرامج تعمل علي ميكنة اي عقود وكشف أي تلاعب أو تزوير .

السيسي يشاهد فيلم تسجيلي عن مجمع الإصدارات المؤمنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى