منوعات

وفد طلابي بجامعة بنها يشارك في ورشة عمل «الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء» | الوكالة نيوز

شارك وفد طلابي من جامعة بنها في فعاليات ورشة العمل التي نظمها معهد إعداد القادة بحلوان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة حول ” الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء ” خلال الفترة من ٥ إلى ٧ إبريل الجاري بمشاركة طلاب الاتحادات والأسر الطلابية بالجامعات والمعاهد المصرية.

وجاءت مشاركة جامعة بنها برعاية الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية.

وقال الدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب بالجامعة ان الوفد ضم كل من الدكتور أسامة سعودي بكلية التربية الرياضية ، ومحمد الرفاعي أمين اتحاد طلاب الجامعة ، وهاجر الجرواني نائب أمين الاتحاد ، ونرمين شومان أمين لجنة الأسر والمبادرات ، وأحمد عباس عضو الاتحاد ، وأحمد كمال مقرر أسرة طلاب من أجل مصر.

يذكر ان ورشة العمل تأتي ضمن فعاليات المرحلة الثالثة للاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء ٢٠٢١-٢٠٢٦ ، وفى إطار الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتأهيل وتنمية قدرات الشباب لتطوير وتنمية المجتمع.

وعلى هامش ورشة العمل تم تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والمسابقات بالتنسيق مع اتحاد الألعاب الإلكترونية، واختتمت الورشة فعالياتها بتوزيع الشهادات على المشاركين.

كما قد شارك الدكتور ناصر الجيزاوى في فعاليات الدورة الافتراضية الـ 53 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية خلال الفترة من 7 إلى 8 أبريل الجاري باستضافة جامعة الأمير محمد بن فهد في المملكة العربية السعودية، وبحضور الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ومديري ورؤساء وممثلي الجامعات العربية أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد.

وشهدت الفعاليات تسليم الدكتور ماجد نجم رئيس الدورة الـ 52 للمؤتمر العام رئاسة المؤتمر العام للدكتور عيسى الأنصاري رئيس الدورة الـ 53.

من جانبه قال الدكتور الجيزاوى ان الاجتماع ناقش عدد من الموضوعات على رأسها مشروع التصنيف العربي للجامعات ، ومشروع توثيق الشهادات الجامعية وحمايتها ، وكذلك المنصات الإلكترونية للدوريات العلمية.

كما ناقش الاجتماع الإعلان عن جوائز اتحاد الجامعات العربية ، ودعم أنشطة المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي ، بالإضافة الى دعم مركز إيداع الرسائل الجامعية التابع للاتحاد.

وفد طلابي من جامعة كفر الشيخ يشارك في إفتتاح متحف المحافظة القومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى